الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

أهلا وسهلا بك إلى ملتقي الصناعات البلاستيكية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


شاطر | 
 

 رئيس اللجنة الاقتصادية: هيكلة الدعم على مائدة البرلمان دور الانعقاد المقبل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
azizmadridi

avatar

نقاطے تميزيے : 943
مشاركاتيے : 68
تاريخے تسجيليے : 08/07/2016
جنسيے : ذكر

مُساهمةموضوع: رئيس اللجنة الاقتصادية: هيكلة الدعم على مائدة البرلمان دور الانعقاد المقبل   الجمعة يوليو 15, 2016 12:01 am



كشف الدكتور على مصيلحى، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن قضية إعادة هيكلة منظومة الدعم ستكون على مائدة البرلمان فى دور الانعقاد الجديد. وقال المصيلحى فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن الدعم ليس منحة من الحكومة وليس حقاً للجميع، وأنه أحد آليات ضبط ميزان العدالة الاجتماعية المتمثلة فى انصاف الفقراء وليس المساواة بين المواطنين، وأن يتم منح الدعم بُناء على احتياج الناس والقواعد المحددة المسبقة، مؤكداً أن الهدف من إعادة النظر فى قضية الدعم هو رفع كفاءته من خلال تحديد مستحقى الدعم، ووضع قواعد معلنة لتقسيمهم لشرائح متغيرة على أن يتم تعريف تلك الشرائح للمجتمع. وأكد رئيس لجنة الشئون الاقتصادية أنه لن يتم تنفيذ المنظومة الجديدة للدعم إلا بعد الموافقة المجتمعية، ومناقشتها بشكل موسع بين الحكومة والبرلمان، مشدداً على أن هناك إرادة سياسية لرفع كفاءة الدعم وزيادة فاعليته بهدف حماية الفقراء، مضيفاً: "دورنا مراجعة قواعد تقسيم هذه الشرائح، حتى يحصل الغلابة على حقوقهم، لاسيما وأن إعادة تقنين الدعم سيوفر مليارات الجنيهات لخزانة الدولة". وأوضح أن وزارة الانتاج الحربى المنوط بها عمل تنقية أتوماتيكية لجداول بيانات مستحقى الدعم، أمامها نحو 3 أشهر للانتهاء من مهمتها، لتبدأ بعدها عملية تحديد الفئات المستهدفة جغرافياً واحتياجاتهم أى الأولى بالرعاية، وبالتالى مجلس النواب لن يبت فى مسألة الدعم إلا فى دور الانعقاد الجديد. وأضاف أن اللجنة ستراجع مع وزارتى الانتاج الحربى والتموين، القواعد التى سيتم وضعها لضمان وصول الدعم لمستحقيه، وإخراج غير المستحقين من المنظومة برمتها، مشيرا إلى أن قضية الدعم هى قضية سياسية اجتماعية وليست اقتصادية فقط. واقترح المصيلحى أن يكون الدعم سواء للسلع أو الطاقة، ببطاقة واحدة مختومة منعاً للاختراق والتلاعب، مستبعداً أن تُثير عملية إعادة النظر فى الدعم أى مشكلات، قائلا: "خاصة وأنها ستقوم على مبدأ لا ضرر ولا ضرار، وبالتالى لن يستفيدها من الدعم الاغنياء والقادرين فقط، وهؤلاء لن يعترضوا".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رئيس اللجنة الاقتصادية: هيكلة الدعم على مائدة البرلمان دور الانعقاد المقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجديد الأول :: المنتديات العامة :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: