الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

أهلا وسهلا بك إلى ملتقي الصناعات البلاستيكية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


شاطر | 
 

 "حماس" تنتقد تغيِيب الحصار وعُدوان إسرائيل عن "بيان نواكشوط"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
world news

avatar

نقاطے تميزيے : 1032
مشاركاتيے : 111
تاريخے تسجيليے : 23/07/2016
جنسيے : ذكر

مُساهمةموضوع: "حماس" تنتقد تغيِيب الحصار وعُدوان إسرائيل عن "بيان نواكشوط"   الأربعاء يوليو 27, 2016 8:44 pm

"حماس" تنتقد تغيِيب الحصار وعُدوان إسرائيل عن "بيان نواكشوط"



نتقدت حركة المقاومة الإسلاميّة، المشتهرة اختصارا بتسمية "حماس"، مضامين البيان الختامي لـ"القمة العربية" التي عقدت مطلع الأسبوع الجاري في العاصمة الموريتانية نواكشوط.
وأورد بيان صادر عن الحركة أنها "تأسف لحالة التردي العربي الرسمي الذي عكسته قمة نواكشوط المسماة قمة الأمل، والتي تغيب عن حضورها أكثر من ثلثي رؤساء وملوك وزعماء الدول العربية".
واعتبرت حركة المقاومة الفلسطينية نفسها أن الموعد الملتئم بـ"شنقيط" قد "خرج في نهاية المطاف ببيان لا يرقى إلى تلبية مصالح الشعب الفلسطيني والأمة العربية"، وفق تعبيرها.
البيان أضاف: "ستبقى القضية الفلسطينية وتحرير فلسطين، وتطهير الأرض والمقدسات من دنس الاحتلال، هي قضية الأمة المركزية التي لن تفلح أي قمة في تجاوزها أو إهمالها أو التقاعس عن الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني".
واعتبرت "حماس" أنه " كان على القمة أن تعرّف الكيان الصهيوني بأنه الإرهاب الرئيسيّ في المنطقة، وأن المقاومة الفلسطينية هي المقاومة الشرعية التي يجب دعمها والوقوف إلى جانبها، بدلاً من الخلط بين المقاومة والإرهاب".
ورأى "بيان حماس"، الصادر من قلب قطاع غزّة، أن " إعطاء الغطاء لمبادرات سياسية منحازة كلياً إلى الاحتلال أمر مرفوض، فلا مبادرة فرنسية ولا تطبيع مع الاحتلال، وأي حل للقضية لا بد أن يمر عبر المقاومة لكنس الاحتلال وتطهير المقدسات دون تنازل وهبوط"، بناء على صياغة الوثيقة.
الخرجة السياسيّة لحركة المقاومة الإسلامية أضافت أنه "غاب الحصار والعدُوان الإسرائيلي عن القمة، وكأن دماء شعبنا وعذاباتهم لا تعني شيئاً، حيث لم يطالب أحد برفع الحصار أو وقف العدوان عن شعبنا، أو لجم المعتدين على مقدساتنا".
جدير بالذكر أن المغرب، الذي مثله وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار بـ"قمة نواكشوط"، كان قد أعلن، خلال شهر فبراير الماضي، عدم تنظيم الدورة العادية للقمة العربية التي كانت مرتقبة بمدينة مراكش.
وجرى الإعلان عن موقف الرباط من خلال بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أفاد بكون "اتخاذ هذا القرار قد تمّ طبقا لمقتضيات ميثاق جامعة الدول العربية، وبناء على المشاورات التي تم إجراؤها مع عدد من الدول العربية الشقيقة، وبعد تفكير واع ومسؤول، ملتزم بنجاعة العمل العربي المشترك، وبضرورة الحفاظ على مصداقيته".
"نظرا للتحديات التي يواجهها العالم العربي، اليوم، فإن القمة العربية لا يمكن أن تشكل غاية في حد ذاتها، أو أن تتحول إلى مجرد اجتماع مناسباتي .. ولظروف الموضوعية لا تتوفر لعقد قمة عربية ناجحة، قادرة على اتخاذ قرارات في مستوى ما يقتضيه الوضع، وتستجيب لتطلعات الشعوب العربية"، تردف المملكة في رفضها عقد "القمّة" ضمن الظروف الإقليميّة الحاليّة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"حماس" تنتقد تغيِيب الحصار وعُدوان إسرائيل عن "بيان نواكشوط"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجديد الأول :: منتدى العلوم والثقافة والأدب والشعر :: أخبار عالمية وصحافة وإعلام ومطبوعات-
انتقل الى: