الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

أهلا وسهلا بك إلى ملتقي الصناعات البلاستيكية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


شاطر | 
 

 فرار الآلاف من منبج السورية في ساعات قليلة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassim

الإدارة العامة


الإدارة العامة
avatar

نقاطے تميزيے : 1236
مشاركاتيے : 192
تاريخے تسجيليے : 08/07/2016
جنسيے : ذكر

مُساهمةموضوع: فرار الآلاف من منبج السورية في ساعات قليلة   الأحد يوليو 31, 2016 10:05 pm

فرار الآلاف من منبج السورية في ساعات قليلة



تمكن نحو ألفين و300 مدني، بينهم نساء وأطفال، من الخروج خلال الساعات الـ24 الأخيرة من مدينة منبج الواقعة تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" "داعش" بمحافظة حلب شمالي سوريا، وفقا لما أفاده المرصد السوري لحقوق الإسنان.
وخرج المدنيون من منبج بعد أن تمكنت قوات سوريا الديمقراطية، وهي قوات عربية كردية تدعمها الولايات المتحدة، من التقدم والسيطرة على نقاط جديدة داخل المدينة بفضل الدعم الجوي من طائرات التحالف الدولي ضد "داعش".
وأفاد المرصد بأن القوات العربية الكردية تمكنت من السيطرة على أجزاء واسعة في حي المستوصف ومنطقة مدرسة الغسانية بمدينة منبج.
وبهذا التقدم، تكون قوات سوريا الديمقراطية قد أحكمت السيطرة على نحو 40% من هذه المدينة الاستراتيجية، بحسب المرصد، الذي أضاف أن المعارك بين الطرفين ما زالت مستمرة على عدة محاور بالمنطقة.
وفي 27 يوليوز الجاري، صرح مصدر من قوات سوريا الديمقراطية بأن ما بين 25 ألف و30 ألف مدني فروا من منبج منذ بداية الهجوم العربي الكردي على المدينة لتحريرها من قبضة التنظيم المتطرف.
وبدأت قوات سوريا الديمقراطية في 31 ماي الماضي هجوما على منبج لاستعادة السيطرة عليها وتحريرها من قبضة تنظيم "الدولة الإسلامية"، بجانب قرية الباب الواقعة على بعد ما يقرب من 20 كيلومتر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فرار الآلاف من منبج السورية في ساعات قليلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجديد الأول :: منتدى العلوم والثقافة والأدب والشعر :: أخبار عالمية وصحافة وإعلام ومطبوعات-
انتقل الى: