الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

أهلا وسهلا بك إلى ملتقي الصناعات البلاستيكية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


شاطر | 
 

 عبد الرحمان اليوسفي: المغرب يحتاج الثقافة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassim

الإدارة العامة


الإدارة العامة
avatar

نقاطے تميزيے : 1236
مشاركاتيے : 192
تاريخے تسجيليے : 08/07/2016
جنسيے : ذكر

مُساهمةموضوع: عبد الرحمان اليوسفي: المغرب يحتاج الثقافة   الثلاثاء أغسطس 02, 2016 6:56 pm

عبد الرحمان اليوسفي: المغرب يحتاج الثقافة



دعا عبد الرحمان اليوسفي، الوزير الأول الأسبق، إلى إيلاء الفعل الثقافي اهتماما خاصا وجعله في صدارة الاهتمامات على كافة المستويات.
وأعرب اليوسفي، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، على هامش زيارة للمعرض الاستيعادي للفنان ألبيرتو جياكوميتي، بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط، عن سعادته للتواجد بهذا المتحف "الذي هو تنفيذ للنتائج التي اشتغلنا فيها لما تشكلت الحكومة التي ترأستها".
وقال اليوسفي: "انصب اهتمامنا في المقام الأول على مساعدة المهندسين والوزراء لكي يضطلع الجميع، كل من موقعه، بدوره في تثمين الفعل الثقافي"، مؤكدا "حاجة المغرب الى الثقافة".. وأضاف: "نحاول المساهمة مع بعضنا البعض لكي يحج المغاربة الى المتاحف ويثقفون أنفسهم وأسرهم"، حاثا رجال الثقافة والإعلام على "الاضطلاع بدورهم في تحفيز طاقات مختلف فئات الشعب المغربي لجعل الثقافة مصدر الاهتمام الأول".
كما ثمن السيد اليوسفي مبادرة المؤسسة الوطنية للمتاحف بفتح المتاحف في وجه عموم المغاربة يوم الجمعة مجانا في مختلف المدن.
من جهته، قال مهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، في تصريح مماثل، إن "الملك محمد السادس أعطى المثال بتكريمه لشخصيات تخدم الوطن سواء على المستوى الفني أو العلمي أو السياسي، ومن بين هذه الشخصيات السيد عبد الرحمان اليوسفي أحد رجالات الحركة الوطنية ورجل الدولة الذي طبع تاريخ بلادنا".
وأعرب قطبي عن سعادته بزيارة عبد الرحمان اليوسفي للمعرض الاستيعادي لجياكوميتي، لينضم بذلك الى قائمة الـ20 ألف مغربي الذين زاروا المعرض منذ افتتاحه في شهر أبريل المنصرم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عبد الرحمان اليوسفي: المغرب يحتاج الثقافة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجديد الأول :: منتدى العلوم والثقافة والأدب والشعر :: أخبار عالمية وصحافة وإعلام ومطبوعات-
انتقل الى: