الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

أهلا وسهلا بك إلى ملتقي الصناعات البلاستيكية.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


شاطر | 
 

 السباحة المغربية تستعد لـ"أولمبياد ريو" وعينها على دورة طوكيو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassim

الإدارة العامة


الإدارة العامة
avatar

نقاطے تميزيے : 1236
مشاركاتيے : 192
تاريخے تسجيليے : 08/07/2016
جنسيے : ذكر

مُساهمةموضوع: السباحة المغربية تستعد لـ"أولمبياد ريو" وعينها على دورة طوكيو   الثلاثاء أغسطس 02, 2016 7:04 pm

السباحة المغربية تستعد لـ"أولمبياد ريو" وعينها على دورة طوكيو



يحظى السباحان المغربيان الشابان نورا منا (18عاما)، وادريس لحريشي (18عاما) بشرف تمثيل السباحة المغربية في دورة الألعاب الأولمبية التي تحتضنها ريو دي جانيرو البرازيلية، ابتداء من الجمعة المقبل وإلى غاية 21 غشت الجاري؛ وذلك بعد أن تلقيا دعوة من طرف الاتحاد الدولي للرياضة خلال مشاركتهما في بطولة العالم في كازان الروسية، في السنة الماضية.
وأعرب يوسف الحوات، رئيس اللجنة التقنية الوطنية في الجامعة الملكية المغربية للسباحة، ورئيس البعثة المغربية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، عن ارتياحه لظروف إقامة السباحين في القرية الأولمبية، وذلك منذ حلولهما بها نهاية الأسبوع الماضي.
وقال الحوات، في اتصال مع "هسبورت" من ريو دي جانيرو، إن السباحين المغربيين إدريس لحريشي ونورا منا يستعدان للأولمبياد في ظروف جيدة، إذ خاضا حصة تدريبية لإزالة العياء فور وصولهما إلى "ريو"؛ كما تمت برمجة حصتين تدريبيتين لهما، واحدة صباحية وأخرى مسائية، على امتداد الفترة المقبلة، قبل انطلاقة منافسات رياضة السباحة.
وأضاف الحوات: "وفر لنا المسؤولون المغاربة كل الظروف المواتية للإقامة الجيدة في القرية الأولمبية، ولم نواجه أي مشكل في نقل السباحين من مقر الإقامة إلى مسبح التداريب، الذي لا تستغرق مدة الانتقال إليه أقل من عشر دقائق".
وعن تطلعاته من مشاركة السباحين نورا منا وادريس لحريشي، أضاف الحوات: "لا يمكن أن نتحدث عن حظوظ لبلوغ أدوار متقدمة من المنافسات، على اعتبار المستوى القوي والأرقام الشخصية للسباحين المشاركين؛ لكننا نطمح إلى تحطيم بطلينا للأرقام القياسية الوطنية في المسافتين اللتين يشاركان فيها، إضافة إلى تحضير البطلين لدورة طوكيو 2020".
جدير بالذكر أن برنامج المشاركة المغربية في رياضة السباحة خلال أولمبياد "ريو2016" متمثل في مشاركة السباح المغربي ادريس لحريشي في مسابقة 100 متر على الظهر، يوم سابع غشت الجاري، على أن تدخل نورا منا غمار المنافسات يوم 12 منه في مسابقة 50 متر سباحة حرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السباحة المغربية تستعد لـ"أولمبياد ريو" وعينها على دورة طوكيو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجديد الأول :: منتدى العلوم والثقافة والأدب والشعر :: أخبار عالمية وصحافة وإعلام ومطبوعات-
انتقل الى: